Related Deals



الأربعاء، 25 يوليو 2018

تقرير مفصل عن ” قرية الكر السياحية ” بالصور

0 Views

شهدت السياحة الداخلية في المملكة تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة وأحدثت قفزة إلى الأمام في مضمار السياحة. فقد اهتمت المملكة ببناء لقرى السياحية والحدائق والمتنزهات التي يلجأ إليها الأفراد للترويح عن أنفسهم، ومن ضمن هذه القرى قرية الكر السياحية والتي سنتناولها بالتفصيل في هذا المقال.

 

قرية الكر السياحية

الموقع والمساحة

تقع قرية الكرية السياحية بمنطقة الهدا بالطريق الدائري الاول بين مكة والطائف من جهة الهدا حيث تستغرق المدة للوصول إلى قرية الكر من مكة نحو 40 دقيقة، أما المدة بين الطائف والقرية فتبلغ نحو 15 دقيقة بالسيارة – إذا لم تختر ركوب التلفريك. وتقع القرية على مساحة 200 ألف متر حيث توفر سياحة مستدامة لسكان المملكة على مدى العام.

الوصف
والرحلة إلى القرية ترفيهًا في حد ذاتها حيث يحيطها بعض المسارات التاريخية فيمكنك مشاهدة طريق القوافل القديم الذي كان تسلكه القوافل لنقل البضائع من اليمن إلى مكة المكرمة والعكس فضلًا عن طريق المشاة الجمالة التاريخي. وكذلك يقع بالقرب من القرية الدروب الأثرية للحج التي كان يسلكها حجاج بيت الله الحرام من وإلى مكة لزيارة بيت الله. لذا، عند رؤية قرية الكر السياحية ستشعر وكأنها داخل حصن تاريخي تستحضر من خلاله مشاهد لعصور لم نعشها ولكن آثارها ما زالت موجودة بيننا.

وتضم قرية الكر السياحية مدن ترفيهية متنوعة تتنوع ما بين مدينة الألعاب المائية التي تضم مجموعة واسعة من الألعاب المائية المثيرة مثل الدوامة المائية ونسيج الأمواج والزلاجة السريعة وغيرها من الألعاب، وفي هذه المدينة تدفع 50 ريال مقابل أسورة ترتديها والتي تمكنك من ركوب جميع الألعاب المائية كيفما شئت.

كما تضم القرية مجموعة من المسابح المائية للأطفال لمختلف الأعمار لممارسة رياضة السباحة، وتضم القرية مجموعة من الألعاب التي تناسب جميع الفئات العمرية مثل لعبة قذائف الألوان ولعبة الهداف. أما إذا كنت من عشاق الإثارة والقيادة المثير، فمن المؤكد أنك ستكرر زيارتك إلى القرية بمجرد ركوب لعبة التوباجان والتي من خلالها يمكنك القيادة عبر مسار متعرج في جبل وادي نعمان وكذلك الالعاب الرملية والليزر وتحدي الحبال. ويوجد بالقرية مجموعة من المطاعم التي يمكنك تناول وجبة شهية بداخلها وكذلك بعض المحلات التجارية.

ولم تقتصر القرية على ذلك، فتحاول القرية جاهدة تعزيز الروابط العائلية، فخصصت جزء من مساحتها مناسب للعائلات يضم مجموعة من الألعاب التي تناسب جميع أفراد العائلة حتى لا يضطر أفراد العائلة الواحدة إلى التفرق في أكثر من مكان ليبحث كل منهم على ما يناسبه من أنشطة، لذا وفرت القرية على العائلات هذا التشتت. ولحسن الحظ أيضًا، تستضيف القرية العديد من البرامج والفعاليات السياحية والترويجية التي تجذب جميع أفراد العائلة، مثل استضافة عروض الفنون الشعبية التي تلاقي إقبالًا جماهيريًا حيث تضفي هذه العروض أجواء من المتعة والمرح على الرحلة.

ركوب التلفريك
يفضل جميع المتجهين إلى قرية الكر السياحية ركوب التلفريك (العربات المعلقة) وتوجد المحطة العلوية للتلفريك أعلى جبل الهدا بارتفاع 2800 متر فوق مستوى سطح البحر، ومن خلالها يجلس الزائر داخل عربة معلقة تتجه إلى المحطة السفلية عبر طريق يمتد لنحو 4200 متر ومن خلال هذه الجولة يمكن للزائر مشاهدة المسارات التاريخية السابق ذكرها بوضوح.

بعض بيانات قرية الكر السياحية
أسعار الدخول: 90 ريال للفرد (شاملة التلفريك والألعاب المائية فقط)
الأطفال تحت سن 7 سنوات مجانًا

ساعات العمل: من الحادية عشر صباحًا حتى الحادية عشر ونصف مساءً
رقم الهاتف: 1760 634 56 966+

 

The post تقرير مفصل عن ” قرية الكر السياحية ” بالصور appeared first on زماني.



from WordPress https://zamanee.com/%d8%aa%d9%82%d8%b1%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d9%81%d8%b5%d9%84-%d8%b9%d9%86-%d9%82%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق