Related Deals



الاثنين، 23 يوليو 2018

جولة سياحية بالصور في مدينة سراييفو

0 Views

Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_152e_0.MAI); waiting for someone to free some space… (errno: 28 “No space left on device”) in /home/almrsal/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1924

Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_152e_0.MAI); waiting for someone to free some space… (errno: 28 “No space left on device”) in /home/almrsal/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1924

Warning: file_put_contents(): Only 4096 of 15422 bytes written, possibly out of free disk space in /home/almrsal/public_html/wp-content/plugins/ahmedPHP_RelatedPosts/ahmedPHP_RelatedPosts.php on line 514

سراييفو هي عاصمة البوسنة و الهرسك ، وهي محاطة بطبيعة خلابة ، تتمثل في جبال الألب الدينارية و نهر ميلجاكا ، و تحمل سراييفو أجمل مخلفات حضارة النمسا و الدولة العثمانبة ، و هي مركز مهم لإشعاع الثقافة في البلقان ، و تعرف سراييفو بقدس أوروبا ، و ذلك لأنها حتى وقت قريب ، كانت المدينة الوحيدة في القارة الأوروبية ، التي تضم مسجد و كنيسة ، و تضم سراييفو عدد كبير من الأثار الهامة ، و التي خلفتها تعاقب الحضارات عليها .

نبذة تاريخية عن سراييفو
– تميزت سراييفو عبر العصور ، بتعدد الثقافات و الأديان التي تقطن فيها ، فقد كانت مأوى للعديد من أنواع البشر ، باختلاف أجناسهم و أديانهم ، و كانوا جميعهم يحيون في سلام تام .

– تغير كل هذا الهدوء و السلام مع أوائل التسعينات من القرن الماضي ، حين تم حصار سراييفو من قبل القوات الصربية ، لما وصل إلى 1000 يوم و تم خسارة عدد كبير جدا من سكان المدينة ، بسبب الرصاص الذي كان يطلق عليهم طيلة الوقت ، و الشتاء شديد البرودة في ظل عدم وجود كهرباء أو طعام .

– بعد أن انتهت تلك الحرب شهد العالم السرعة التي استطاعت بها سراييفو ، النمو و إستعادة المجد مجددا ، حتى أنها أصبحت أهم عواصم القارة الأوروبية ، و محط هام جدا للسياحة العالمية .

جولة في مدينة سراييفو
حي باسكاريبا
باسكارسيبا هي أحد أهم الأحياء القديمة في سراييفو ، و من أجمل الأماكن السياحية هناك ، و يتميز الحي بالشوارع الحجرية الضيقة ، و تعدد المحلات و المقاهي على الجانبين ، كما أنه يحتوي على أقدم شارع في المدينة ، و هو شارع النحاسيين الذي يضم عدد كبير من الأعمال اليدوية ، فضلا عن عدد من الحمامات العامة القديمة .

مسجد الغازي خسرو بك
تم بناء المسجد عام 1532 على يد أحد المهندسين العثمانيين ، و قد كان هذا المسجد أول مسجد تدخل له الكهرباء ، و هو من أحد أهم معالم السياحة الإسلامية في البوسنة .

مبنى البلدية Vjecnica
و قد تم بناء هذا المبنى في عام 1892 ، بغرض أن يكون أحد المكاتب الحكومية ، و قد تم تحويله لمكتبة عند نهاية الحرب العالمية الثانية ، و قد كان من أهم المباني في تعاقب الدويلات على حكم البوسنة و الهرسك .

سوق Bezistan
و هو سوق مسقوف و قد تم بناؤه في 1555 ميلاديا ، و هو من أقرب الأماكن لمسجد الغازي ، و قد تم بناؤه أيام الأمبراطورية العثمانية حيث يحمل نفس تصاميم المساجد .

آثار الحرب العالمية الأولى
و هي من أكثر الأماكن جذبا للسياح ، حيث أن المكان يشرح الأسباب التي كانت الشعلة الأولى ، لإندلاع الحرب العالمية الأولى و التي راح ضحيتها ملايين من الأشخاص ، فضلا عن أنه يضم متحف يحكي تفاصيل الحرب و أسبابها .

منظر الغروب من الحصن الأصفر
من أجمل الأماكن التي يهتم بها السياح في سراييفو ، ذلك الحصن الذي عرف بالحصن الأصفر حيث أن الصعود لهذا الحصن يعطي للسائح الفرصة لمشاهدة منظر الغروب ، من أعلى نقطة في المدينة ، مما يوفر منظر خيالي لا ينسى ، فضلا عن أن زيارة المكان فرصة رائعة لممارسة التسلق .

برج أفاز
البرج على إرتفاع 176 متر و ذو قمة زجاجية رائعة ، فضلا عن أنه محاط بالجبال و المقاهي و المطاعم ، فيمكن زيارة المكان مرتين الأولى صباحا لمشاهدة سراييفو من الأعلى ، و الثانية مساء لمشاهدة غروب الشمس .

نفق سراييفو
النفق هو الذي تمكن أهالي سراييفو من الهروب من خلاله أثناء الحرب الأهلية ، التي إندلعت هناك و كان نتيجتها حصار تعدى الثلاث سنوات ، إنعزلت فيها المدينة عن العالم و قد عرف بنفق الأمل .

متاحف سراييفو
تتميز المدينة بعدد كبير من المتاحف التي توفر مختلف أنواع الآثار ، و منها أقدم الدساتير اليهودية ، و العديد من المخطوطات التاريخية الأخرى .

منزل سفرزينا
و هو منزل قديم منذ أيام العصر العثماني ، و الآن هو من أجمل المتاحف التي تعرض الفن المعماري في تلك الفترة .

The post جولة سياحية بالصور في مدينة سراييفو appeared first on زماني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق