Related Deals



الأحد، 17 يونيو 2018

جولة إلى جزر جيلي في لومبوك

0 Views

هل سمعت من قبل عن جزر جيلي في إندونيسيا ؟ هل فاتتك فرصة الذهاب إليها ؟ فقد حان وقت الذهاب إليها وزيارتها. تعتبر جزر جيلي  من أجمل جزر جنوب شرق آسيا التي لا تشهد ازدحامًا وضجة كبيرة مثل غيرها من الجزر السياحية. وتعتبر جزر جيلي وجهة مناسبة لقضاء شهر العسل أو وجهة لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء في أماكن هادئة. وتتميز جزر جيلي أيضًا بأن معظم سكانها من المسلمين، لذا يمكنك سماع الآذان في كل مكان.

تتكون جزر جيلي من ثلاث جزر وهي جزيرة آير وجزيرة مينو وجزيرة تراونجان، وتقع تلك الجزر على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة لومبوك. وتتميز هذه الجزر بهدوئها الشديد الملائم للاسترخاء، وكذلك تضم مجموعة رائعة من الفنادق الفاخرة التي تناسب جميع الفئات، كما أنه لا يوجد درجات بخارية أو سيارات تفسد هدوء ونقاء جو المكان، وتعتمد وسائل المواصلات داخل الجزيرة على الدراجات العادية أو ركوب الأحصنة أو المشي على الأقدام. كما أنه لا يتوفر بها مطارات ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة من سواحل بالي أو لومبوك من خلال القوارب السريعة التي تنطلق كل ساعة.

الأنشطة التي تتميز بها جزر جيلي

1- الغوص والرياضات البحرية
تعتبر جزيرة تراوانجان الوجهة المثالية لمحبي الغوص، وسواء كنت محترفًا أو مبتدئًا ستجد مكانك داخل الجزيرة. من ألطف الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل هذه الجزر هي زيارة محمية السلاحف، حيث يتم جمع بيض السلاحف داخل هذه المحمية لمدة 6 أشهر والعناية بها كما تتوفر بها معدات الغوص التي يمكن استئجارها لمشاهدة أجمل الشعاب المرجانية. كما توفر الجزيرة رحلات ركوب القوارب والإبحار والصيد وركوب الامواج والتزلج بالمراكب الشراعية.

2- محمية السلاحف
من ألطف الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل هذه الجزر هي زيارة محمية السلاحف، حيث يتم جمع بيض السلاحف داخل هذه المحمية لمدة 6 أشهر والعناية بها حتى تفقش ويمكن مشاهدة صغار السلاحف في ذلك الوقت وهي تهرول إلى الشاطئ وهو ما يشد أنظار الأطفال خصيصًا.

3- الاسترخاء في مراكز السبا
توفر جزر جيلي مجموعة من مراكز السبا التي تقدم جلسات تدليك رائعة تفيد في الحد من آلام الظهر والرقبة مقابل 210 ألف روبية لمدة ساعة ونصف. كما تساعد هذه الجلسات على النقاهة والاسترخاء.

4- دروس اليوغا ودروس الطبخ
تتوفر في جزر جيلي دروسا لتعليم الطبخ داخل مدرسة ” جيلي للطبخ ” على أيدي كبار الطهاة، وبعد هذه الدروس يمكنك تجهيز مجموعة من الأطباق الشهية خلال ساعتين. كما تتوفر داخل جزر جيلي دروسًا لتعليم اليوغا التي تساعد على التأمل والاسترخاء أثناء استنشاق الهواء النقي على شاطئ البحر.

5- زيارة شاطئ جيلي
يوصف شاطئ مينو بأنه من أجمل شواطئ جزر جيلي، ويتميز هذا الشاطئ برماله البيضاء ومياهه النقية وشاطئه الوردي. كما يتوفر عدد من الفنادق والمنتجعات الراقية التي توفر رحلات للغوص والسباحة وغيرها من الرياضات المائية.

6- ركوب الخيل والدراجات الهوائية
تقدم جزر جيلي فرصة رائعة للبعد عن ضوضاء وتلوث السيارات والدراجات البخارية، وكذلك تجربة وسائل النقل البسيطة مثل ركوب الخيل والدراجات الهوائية والقيام بجولة على شاطئ الرمال الناعمة والتجول حول الجزر الهادئة واستنشاق الهواء النقي.

7- المطاعم والمقاهي
يوجد في جزر جيلي مجموعة من المنتجعات والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والأطباق المحلية التقليدية أو العالمية المشهورة، ومشروبات الفواكه الطازجة.

كما يمكن حضور الاحتفالات على أحد القوارب التي تُقام عدة مرات في الأسبوع، كما تأخذك هذه القوارب في جولة حول الجزر الثلاث حيث يمكنك تناول العشاء ومشاهدة غروب الشمس والتخييم على القارب أيضًا. كما يمكن ممارسة المشي لعشاق الرياضة والمشاركة في جولة سيرًا على الأقدام حول الجزر في 90 دقيقة.

The post جولة إلى جزر جيلي في لومبوك appeared first on زماني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق